وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥ هـ | 2024/05/18
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

رئيس الجمهورية يغادر إلى روما للمشاركة في مؤتمر حوارات المتوسط

رئيس الجمهورية يغادر إلى روما للمشاركة في مؤتمر حوارات المتوسط

النخيل الاخبارية

غادر رئيس الجمهورية برهم صالح، بغداد اليوم الأربعاء، متجهاً إلى العاصمة الإيطالية روما في زيارة رسمية، للمشاركة في مؤتمر حوارات المتوسط.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، وتلقت /النخيل الاخبارية/ نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، غادر بغداد مساء اليوم، متجهاً إلى روما في زيارة رسمية الى جمهورية إيطاليا للمشاركة في مؤتمر (حوارات المتوسط)".

وأضاف البيان، أن "صالح سيلقي كلمة في المؤتمر، يتحدث من خلالها عن رؤية العراق لعلاقاته الدولية من منظور التعاون القائم على مبدأ المصالح المشتركة، وبما يعزز فرص البناء والتقدم والحرية".

وتابع، أن "صالح سيلتقي خلال الزيارة، بابا الفاتيكان فرنسيس، والرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا، ورئيس الوزراء جوزيبي كونتي، فضلا عن عدد من المسؤولين الإيطاليين، لإجراء محادثات بشأن العلاقات الثنائية وسبل تطويرها".

و(حوارات المتوسط)، فعالية سنوية تنظمها وزارة الخارجية الإيطالية، بالتنسيق مع المعهد الايطالي للدراسات السياسية الدولية، ويهدف إلى ترتيب لقاءات وحوارات بين صناع القرار في دول البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة الشرق الأوسط.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، أجرى خلال الأيام الماضية، جولة إقليمية، شملت (الأردن، الكويت، الإمارات، إيران، والسعودية) بحث خلالها سبل تعزيز العلاقات بما يخدم البلد والمنطقة.

غ-ع

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق