وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥ هـ | 2024/05/18
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

رئيس الجمهورية يشدد على إعادة المختطفين الأيزيديين ومعرفة مصيرهم

رئيس الجمهورية يشدد على إعادة المختطفين الأيزيديين ومعرفة مصيرهم

النخيل الاخبارية

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح, اليوم الثلاثاء, على ضرورة إعادة المختطفين الايزيديين ومعرفة مصيرهم.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت وكالة / النخيل الاخبارية /، نسخة منه, إن “صالح استقبل في قصر السلام, اليوم, الشيخ الرئيس الروحي للديانة الايزيدية في العراق والعالم، ووفدا ضم شخصيات سياسية واجتماعية ودينية بارزة”.

وأكد صالح خلال اللقاء, على “ضرورة تسهيل عودة النازحين الى ديارهم بصورة عاجلة من قبل الجهات المعنية، وتوفير الاجواء الامنية والخدمية لهم”، مشيرا الى ان “اغلب مناطق النازحين تحتاج الى جهد مشترك تساهم فيه الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، فضلا عن تعاون الاهالي من اجل توفير احتياجاتهم الضرورية، واعادة الحياة الى تلك المناطق”.

ولفت إلى “ضرورة العمل من اجل عودة المختطفين من أهلِنا الايزيديين في سنجار ومعرفة مصيرهم، كجزء من حقوقهم علينا كدولة ومسؤولين”.

وأشاد رئيس الجمهورية, بـ”التضحيات التي قدمها أبناء الشعب من الايزيديين في مواجهة عصابات داعش الارهابية، وصمودهم وصبرهم، وما سجلوه من قصص بطولية اذهلت العالم لاسيما بعد حصول الناشطة نادية مراد على جائزة نوبل للسلام”.

من جهتهم، أكد اعضاء الوفد تمسك الايزيديين بوطنهم، وعلى العيش المشترك مع بقية اخوانهم، والمساهمة في بناء العراق الجديد الذي يتسع لكل المكونات، مشيدين بدعم رئيس الجمهورية ووقوف سيادته الى جنبهم في محنتهم.

غ-ع

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق