وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/26
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

بريطانيا تعتزم انشاء قواعد عسكرية جديدة حول العالم بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي

بريطانيا تعتزم انشاء قواعد عسكرية جديدة حول العالم بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي

النخيل الاخبارية

أعلنت بريطانيا أنها ستقوم بإنشاء قواعد عسكرية خارج بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت بريطانيا أن لديها حاليا عدة قواعد عسكرية في الخارج، بما في ذلك قواعد قبرص وجزر فوكلاند وجبل طارق والمحيط الهندي، لكنها تخطط لتوسيع وجودها العسكري في العالم.

وأوضحت أن لندن تخطط لإقامة قواعد عسكرية جديدة في منطقة البحر الكاريبي وجنوب شرق آسيا بعد إكمال عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حسبما نقلت صحيفة "صنداي تلجراف" نقلا عن وزير الدفاع البريطاني جافن ويليامسون.

ووصف جافن أن "بريكست" أي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو أكبر لحظة للمملكة المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث سيسمع بإعادة صياغة بريطانيا بطريقة مختلفة، ولعب الدور المتوقع منها على المسرح العالمي.

وقال: منذ فترة طويلة - حرفيا لعقود- تم تلوين وجهة نظرنا الوطنية من خلال المناقشة حول الاتحاد الأوروبي. هذه هي لحظتنا أن نكون اللاعب العالمي الحقيقي مرة أخرى.

وأوضح وزير الدفاع كذلك أن مغادرة الاتحاد الأوروبي ستسمح للمملكة المتحدة بصياغة علاقات أعمق مع أستراليا وكندا ونيوزيلندا بالإضافة إلى دول الكاريبي ودول إفريقيا.

كان مصدر مجهول قريب من ويليامسون قد قال في وقت سابق للصحيفة بأنه يمكن إقامة قواعد جديدة في سنغافورة أو بروناي، وفي جزيرة مونتسيرات أو في جيانا خلال السنوات القليلة القادمة.

ويوجد لدى بريطانيا حاليا 15 قاعدة عسكرية في الخارج، بما في ذلك جزر فوكلاند، وفي قبرص وكندا وجبل طارق وإقليم المحيط الهندي البريطاني، لكن القوات البريطانية من المقرر أن تغادر قاعدتها الألمانية في عام 2019.  ..ع.ص

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق