وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ١ ربيع الأول ١٤٤٢ هـ | 2020/10/19
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

ترامب يحسم الجدل حول إعلان الطوارئ في الولايات المتحدة  

ترامب يحسم الجدل حول إعلان الطوارئ في الولايات المتحدة  

النخيل الاخبارية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لن يعلن حالة الطوارئ الآن، مضيفا أنه بانتظار تحرك من الكونجرس بشأن تمويل الجدار مع المكسيك.

كان ترامب قد أعلن في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الولايات المتحدة تتعرض للغزو من حدودها الجنوبية.

كتب ترامب في تغريدته "أزمة إنسانية على حدودنا. لقد عدت إلى هناك ووجدت موقفًا أسوأ بكثير مما يمكن أن يتصور أي شخص. إنه غزو. لقد ذهبت إلى هناك مرارًا. الديمقراطيون وتشاك شومر ونانسي بيلوسي لا يدركون مدى خطورة الأمر على أمتنا بأكملها".

وأضاف ترامب في تغريدة أخرى "الحاجز الحديدي أو الجدار كان يجب أن تبنيه إدارات سابقة منذ زمن طويل. إنهم لم يفعلوا ذلك قط لكنني سأفعله. ومن دون ذلك لا يمكن أن تكون بلادنا آمنة. المجرمون والعصابات ومهربي البشر والمخدرات ومشكلات أكبر يمكن منعها بسهولة".

كان الرئيس الأمريكي قد هدد في وقت سابق فرض حالة الطوارئ إذا لم تحل أزمة الجدار الحدودي الجنوبي قائلا "إنه في حال لم يتم حل أزمة بناء الجدار الحدودي "لدي الحق في إعلان حالة الطوارئ وأمل أن يتم ذلك عبر اتفاق مع الكونغرس لكن الطريق السهل سيكون أنني أعلن حالة الطوارئ".

وفي وقت سابق دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي جراهام، الرئيس دونالد ترامب إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد، وذلك للحصول على أموال لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.  ..ع.ص

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق