وكالة النخيل الاخبارية

الأربعاء ٢٥ ربيع الثاني ١٤٤٣ هـ | 2021/12/01
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

ايران تتهم ( اسرائيل) باغتيال العالم النووي فخري زادة

ايران تتهم ( اسرائيل) باغتيال العالم النووي فخري زادة

اغتالت عناصر إرهابية ، اليوم الجمعة، العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، بالقرب من العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها فإن عملية الاغتيال تمت في مدينة أبسرد حيث قام الإرهابيون بتفجير سيارة قبل إطلاق النار على سيارة فخري زاده.

وخلال هذا الاشتباك، قُتل عدد من الأشخاص أيضاً ما زالت هوياتهم مجهولة.وتقول المصادر إن بعض أقارب السيد فخري زاده كانوا برفقته.

 وذكر بيان وزارة الدفاع: ان  عناصر ارهابية مسلحة  قامت بعد ظهر اليوم الجمعة بالهجوم على سيارة محسن فخري زاده رئيس منظمة البحث والتطوير في وزارة الدفاع. وأثناء الاشتباك بين فريق حمايته   والإرهابيين ، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى”.

“وللأسف لم ينجح الفريق الطبي في إنقاذه، وقبل دقائق استشهد هذا المدير الخدوم والعالم بعد سنوات من الجهود والنضال”.

واتهم  قادة ايرانيون ( اسرائيل) بانها تقف وراء حادثة اغتيال العالم النووي الايراني  الشهيد فخري زادة فقد كتب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تغريدة له على “تويتر” :  ان هناك مؤشرات لتورط إسرائيلي في  عملية اغتيال العالم الايراني النووي البارز

وقال :ان “هذه الخطوة الجبانة التي توجد فيها مؤشرات جادة على تورط – إسرائيل – كشفت عن محاولات عدوانية من جانب منفذيها الذين اصيبوا بالافلاس”.

واضاف : ايران تدعو المجتمع الدولي – وتاكيدا اوروبا – الى وضع حد لمعاييرها المزدوجة المشينة، وادانة هذا العمل الارهابي المنظم.

من جانبه توعد  رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الایرانیة  الجماعات الإرهابية ومخططي جريمة اغتيال محسن فخري زاده ومرتكبيها بالانتقام الشديد..

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق