وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/26
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

نائب عن الفتح : التعاون بمجال التدريب العسكري يجب أن يكون مع دول لم تحتل العراق

نائب عن الفتح : التعاون بمجال التدريب العسكري يجب أن يكون مع دول لم تحتل العراق

 النخيل الاخبارية/ بغداد...

قال النائب تحالف الفتح رزاق محيبس إن اتفاقية الاطار الاستراتيجي تنص على ان تدخل الأمريكان يكون فقط بطلب من الحكومة العراقية، وفيما أشار الى ان هذه الاتفاقية الأمنية أصبحت ملغاة وان الأمريكان هم من ألغاها، قال ان التعاون بالتدريب يجب أن يكون مع دول لم تحتل العراق من فرنسا والصين وايران.

وأضاف محيبس في تصريح صحفي تابعته / النخيل الاخبارية/  " نحن منزعجون من تصريح ترامب بشأن التواجد الأمريكي في العراق" مضيفا ان " المرجعية الدينية رفضت تصريح ترمب باستخدام العراق قاعدة ضد دول الجوار".

وأشار محيبس الى ان مجلس النواب "لم يطالب بقوات أجنبية للدفاع عن العراق كما ان القائد العام رئيس الوزراء لن يطلب جيشا من الخارج "، مبينا ان " كتلتي فتح وسائرون اكدتا عدم السماح بوجود قوات برية أجنبية في العراق".

وقال محيبس ان " داعش صناعة أمريكية باعتراف الرئيس الأمريكي ترمب، ولو كانت أمريكا حريصة على مصلحة العراق لتدخلت لصد داعش عنه"، مضيفا ان "داعش وسيلة أمريكية لإعادة احتلال العراق ونرفض قواعدهم".

وأكد محيبس ان "لا مصلحة للعراق بتواجد الامريكان فقد كان طيرانهم يساعد داعش، في وقت يمنعون فيه طائرات أف 16 العراقية من التحليق دون موافقتهم".  ..ع.ص

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق