وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٨ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/27
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الفتلاوي: الولايات المتحدة متخبطة بسبب اسقاط طائرتها من قبل ايران

الفتلاوي: الولايات المتحدة متخبطة بسبب اسقاط طائرتها من قبل ايران

النخيل الاخبارية/ بغداد...

اكد الباحث في الشأن السياسي حيدر الفتلاوي، مساء اليوم، ان الولايات المتحدة متخبطة بسبب اسقاط طائرتها من قبل الجمهورية الاسلامية في ايران.

وقال الفتلاوي في حديث متلفز تابعته / النخيل الاخبارية/ إن: "السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة مع الجمهورية الاسلامية هي ليست وليدة اللحظة وانما منذ انتصار الثورة الاسلامية في ايران، كلنا نعلم ان شاه ايران هو الحارس الامريكي في المنطقة".

واضاف: "حيث تغيرت الستراتيجية الامريكية في التعامل مع ايران واول خطوة هي انها حركت نظام صدام آنذاك للاطاحة بنظام الثورة الاسلامية وادخلت البلدين في حرب مفروضة امدها ثمانية سنوات بدعم وتمويل من حلفاء امريكا في المنطقة من الخليج وغيرها ، ولكن كانوا يضنون ان هذه الطريقة قد تجدي نفعا في انهاء الحكومة الايرانية وخصوصا انها كانت حكومة فتية رغم وجود الانقسامات الداخلية آنذاك ولكن انتهى الأمر بوقوف الجمهورية الاسلامية".

وبين الفتلاوي: " استمرت الولايات المتحدة بوضع ستراتيجيات جديدة للتعامل مع ايران منها الحصار الاقتصادي منذ ثمانينات القرن الماضي واساليب اخرى منها التصعيد العسكري والاعلامي لفرض سياساتها ولكنها اصدمت بالرؤية الثاقبة لإيران في امكانية ادارة الازمات، ولكن الدور الاسرائيلي و الأموال الخليجية هي التي دفعت الولايات التحرك باساطيلها الجوية والبحرية باتجاه الخليج العربي".

وأكد الباحث في الشأن السياسي حيدر الفتلاوي، إن: "اسقاط الطائرات حديثة الصنع الامريكية من قبل ايران يدل على تطور الصناعة العسكرية للجمهورية الاسلامية، وهذا ما جعل امريكا تتخبط في اتخاذ القرارات، وهذا دلالة على ضعف امريكا".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق